Site icon Moroccos News

محاولة جديدة لانتشال ناقلة نفط محترقة في البحر الأحمر بعد هجمات الحوثيين

بدأت محاولة جديدة لانتشال ناقلة نفط مشتعلة في البحر الأحمر بعد هجوم عليها من قبل جماعة الحوثيين اليمنية؛حسبما أعلنت مهمة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي.

وأعلنت المهمة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي؛ اليوم السبت”؛إن عملية “أسبيدس” نشرت صورا اليوم /السبت/ تظهر سفنها وهي تواكب السفن المتجهة إلى ناقلة النفط اليونانية “سونيون” -وفق ما نقلته شبكة يورونيوز الأوروبية.

وأوضحت المهمة أن “الاتحاد الأوروبي كان نشطا في هذه الجهود المعقدة؛من خلال إنشاء بيئة آمنة؛وهو أمر ضروري لتتمكن قوارب السحب من إجراء عملية السحب”؛ حسبما جاء في بيان الاتحاد.

وتعرضت ناقلة “سونيون” للهجوم من الحوثيين في 21 أغسطس؛وكان على ظهرها طاقم مكون من 25 شخصاً من الفلبين وروسيا؛ بالإضافة إلى أربعة أفراد أمن خاص؛تم نقلهم بواسطة مدمرة فرنسية إلى جيبوتي المجاورة؛ولاحقاً زرع الحوثيون متفجرات على ظهر السفينة وفجروها؛مما أدى إلى مخاوف من تسرب 1 مليون برميل من النفط الخام إلى البحر الأحمر.