Site icon Moroccos News

مقتل ضابطين للشرطة في بلوشستان إيران وجماعة “جيش العدل” تُعلن مقتل 200 من قوات الحكومة

ذكرت وكالة أنباء الطالب الإيرانية من مدينة زاهدان عاصمة محافظة سيستان وبلوشستان في جنوب شرق إيران أن من وصفتهم بـ “الأشرار المسلحين” قتلوا قبل دقائق ضابطين من الشرطة .
وبحسب الوكالة، أرادت الشرطة التدخل في هذا الاشتباك وإنهاء المشكلة، لكن المسلحين بدأوا في إطلاق النار وقتلوا اثنين من ضباط الشرطة. ولم يتم تحديد هوية المسلحين.

يأتي ذلك فيما أعلنت وكالة فارس أن عدد القتلى من الحرس الثوري والباسيج والشرطة الإيرانية في الاشتباكات مع جيش العدل البلوشي في ميناء جابهار ومدينة راسك والتي بدأت مساء الأربعاء وانتهت ظهيرة الخميس، بلغ 16 قتيلا، ونشرت فارس قائمة بأسماء القتلى مع ذكر القطاع العسكري الإيراني الذي ينتمي إليه أي منهم.
وادعى “جيش العدل” الإيراني المعارض الأسبوع الماضي أنه خلال الاشتباكات مع 6 أجهزة ومنظمة عسكرية حكومية في جنوب شرق إيران، قتل ما لا يقل عن 200 من قوات الحكومة في الاشتباكات.

و”جيش العدل” هو جماعة مسلحة تنشط في جنوب شرق إيران وفي إقليم بلوشستان بغرب باكستان.
واستهدفت إيران في يناير قاعدتين للجماعة في باكستان بالصواريخ، وهو ما قوبل برد عسكري سريع من إسلام أباد التي استهدفت من قالت إنهم مسلحون انفصاليون في إيران.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :