Site icon Moroccos News

وقفة احتجاجية في الدار البيضاء للتعبير عن التنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

خرج المئات من المواطنين بالعاصمة الاقتصادية من جديد للتعبير عن تنديدهم بالوضع الذي يعيشه الفلسطينيون في ظل الحرب التي تشنها الآلة العسكرية الإسرائيلية عليهم.
وشهدت الدار البيضاء، مساء الجمعة، تنظيم وقفة احتجاجية حاشدة غير بعيد عن القنصلية الأمريكية بشارع مولاي يوسف للتعبير عن التنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وبالدعم الأمريكي له.
وشاركت في الوقفة العديد من الوجوه المنتمية إلى التيار الاسلامي والمحسوبة على حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية، يتزعمها محمد الحمداوي الاسم البارز في الحركة الدعوية.
ورفع المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية شعارات منددة باستمرار التطبيع مع الكيان الاسرائيلي، مطالبين السلطات المغربية بوضع حد له.
وعبر محسن مفيدي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء سطات، عن رفضه استمرار التطبيع مع الكيان الصهيوني، مشيرا إلى أن هناك رفضا واسعا له من طرف المغاربة.
وسجل القيادي في “البيجيدي” أن احتجاجهم اليوم يأتي استكمالا للمسيرات والوقفات التنديدية بالعدوان، والتأكيد على تضامن المغاربة مع الفلسطينيين في هذه المحنة.
وأبرز أن الفلسطينيين في قطاع غزة قدموا منذ 7 أكتوبر درسا للعالم، وكشفوا زيف ادعاءات حقوق الإنسان في ظل صمت المنتظم الدولي عن هذه الجرائم اليومية.

قد يهمك أيضــــــــــــــا