في ظل الارتفاع التدريجي لمنحنى الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، شرعت وزارة الداخلية في تنظيم حملات تحسيسية ترمي إلى حث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وفي مقدمتها ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الجسدي، خاصة مع اقتراب مناسبة عيد الأضحى الموسومة بالتجمعات العمومية والأسرية وعاد قواد وزارة الداخلية إلى القيام بجولات مسائية بالعديد من شوارع العاصمة الاقتصادية، لا سيما بالأحياء الشعبية، حيث يتم تنبيه السكان إلى الإحصائيات الوبائية المسجلة خلال الأيام الماضية، وتذكير الأسر بأهمية التطبيق الصارم للتدابير الاحترازية لتجنيب البلد أي “انتكاسة” محتملة وباشر أعوان السلطة، وفق معاينات هسبريس، سلسلة من الحملات الزجرية كذلك في صفوف المحال والمتاجر المخالفة للضوابط الصحية المعمول بها، سعيا إلى إعادة “الانضباط” في صفوف المهنيين بعد “التراخي” الذي ميّز الفترة المنصرمة التي تلت تخفيف الإجراءات المرتبطة بالفيروس التاجي.
قد يهمك ايضا:
المغرب ضمن النادي المغلق لمنتجي اللقاح المضاد لكورونا
وزارة الداخلية المغربية تسلط الضوء علي الأملاك العقارية للجماعات

