تسلم المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح الشرب، عبد الرحيم الحافظي، رسميا رئاسة مجلس إدارة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة GSEP لولاية 2021-2022، وذلك ابتداء من 25 ماي الجاري.وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الخميس، أن الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة هي تحالف متميز لكبار الفاعلين في قطاع الكهرباء في العالم كالشركة الفرنسية للكهرباء EDF، والشركة الإيطالية ENEL والشركة الأمريكية AEP والشركة الكندية Hydro-Québec والشركة الروسية Rushydro والشركة الصينية SGCC.
وأضاف البلاغ، أنه بإدراكهم أن للكهرباء آثارا إيجابية على المستوى البيئي والاقتصادي والاجتماعي، يلتزم أعضاء الشراكة العالمية للكهرباء بقيادة التحولات العالمية في مجال الطاقة الكهربائية والانتقال الطاقي من خلال تسريع الكهربة من مصادر الطاقات المتجددة.وخلال القمة المرئية المنعقدة بتاريخ 25 ماي 2021، قدم الحافظي برنامجه الاستراتيجي تحت عنوان “الكهربة: لنعمل الان من أجل جلب الفوائد الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للكهرباء في العالم وفي إفريقيا”.
قد يهمك ايضا:
اجتماع مغربي أمريكي يبحث التعاون في الكهرماء
المغرب يتولى رئاسة تحالف “الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة” ابتداء من 2021

